عبدالعزيز المسلم : «سينمائيات 2020» أفلام قصيرة عالمية

يواصل الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم تصوير حلقات المسلسل المنوع الكوميدي «سينمائيات 2020» في أكثر من موقع داخل الكويت، وهو من تأليفه بالاشتراك مع نخبة كبيرة من كتّاب الكويت، ومن إخراج نواف سالم الشمري وإنتاج مجموعة السلام، ومن بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا في الكويت.

وفي هذا الشأن، قال المسلم في تصريحات صحفية، كشف خلالها عن ملامح العمل وكواليسه، بالقول: «(سينمائيات 2020) يعتبر امتداداً لسينمائيات الذي أنتجه وعرضه تلفزيون دولة الكويت في العام 1999، ويمكن تصنيفه على أنه أفلام سينمائية قصيرة عالمية من هوليوود وبوليوود وعربية، لكن بمحتوى محلي من خلاله يتم طرح مجموعة من القيم الأخلاقية مع استعراض لبعض الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا، مع كيفية علاجها بأسلوب ترفيهي فكاهي. فكل الشخوص في الحلقات خاصة بنا، وأبطالها يقدمون الطرح بشكل جديد وخاص، كما كنت حريصاً على أن تكون الموسيقى التصويرية أيضاً خاصة بنا عزفتها (أوركسترا) ما بين تركيا ومصر، في حين كتب كلمات المقدمة الغنائية الشاعر ساهر ولحنها مشعل العروج ووزعها عمّار البني».

من إحدى الحلقات

وتابع المسلم: «على سبيل المثال في بعض الحلقات قمنا بتقليد فيلم (سبايدر مان) وجعلنا الشخصية تحل مشاكل الكويت المحلية، كذلك فيلم (الجوكر) التي أعتبرها من أبرز الحلقات وكذلك فيلم (كينغ كونغ) وهناك حلقة عن فيلم (القراصنة) وأخرى عن (الفك المفترس)، لكن قمنا بتغيير اسم الفيلم ليصبح (الحلج المفترس). أما من الأفلام العربية مثلاً، فاخترنا (زهايمر) للفنان عادل إمام».

وأردف: «للعلم، كل الحلقات التي سلف وذكرتها، والتي أيضاً لم أتطرق إليها، ذات شكل سينمائي عالمي، بينما النص والحوار والطرح محلي بحت. هناك أفكار وقصص كثيرة لا أريد أن أحرقها، إذ قمت بتأليفها شخصياً بالاشتراك مع نخبة كبيرة من كتّاب الكويت، منهم أذكر المؤلف أيمن الحبيل والسيناريست محمد المحيطيب، والكتّاب محمد النمشي، محمد الكندري، يوسف المانع وحمد الداود، إذ حرصت على إنشاء ورشة كتابة بقيادتي لظهور العمل بالصورة الجميلة والمطلوبة».

وأشار المسلم إلى أن «معظم الاكسسوارات الخاصة بالعمل تم استيرادها من الولايات المتحدة الأميركية والصين، ولا أخفيكم أنه بسبب ما يمرّ به العالم جرّاء فيروس كورونا، تأخر استيراد بعض الخدع والمؤثرات الخاصة، لكن بحمد الله وصل سبعون في المئة منها وبانتظار البقية. ففي الحلقات سيكون المشاهد على موعد مع المتعة من خلال الخدع السينمائية التي نقوم بها، وأيضاً من خلال (الغرافيك) المميز مثل تركيب الديناصورات الضخمة وشخصيتي سوبرمان وباتمان، لكن بكاركترات كويتية».

وفي سياق كلامه، أوضح المسلم قائلاً: «احتجنا مدة ستة أشهر من التجهيز لهذا المسلسل قبل أن نباشر فيه، ما بين تفصيل الأزياء وتجهيز الخدع والمؤثرات البصرية وغيرها. واليوم بحمد الله أستطيع القول إننا قد قطعنا شوطاً كبيراً من المشاهد التي نقوم بتصويرها من خلال كاميرتين سينمائيتين وأحياناً يصل العدد إلى أربع».

Exit mobile version