رياضةهاشتاقات بلس

وزير الشباب يؤكد الحرص على دعم ورعاية النشء والشباب في المجال الرياضي

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الراجحي اليوم الأربعاء حرص الدولة وبتوجيهات أميرية سامية على دعم ورعاية النشء والشباب وتذليل العقبات أمامهم لتمكينهم من التميز والإبداع لاسيما في المجال الرياضي.

جاء ذلك في كلمة للوزير الراجحي عقب رعايته وحضوره حفل اختتام النسخة الأولى من (دورة الألعاب الرياضية ومؤسسات التعليم العالي) التي نظمها (الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي) واحتضنتها صالة الاتحاد المحلي لكرة اليد على مدار 22 يوما.

وأشاد بالتنظيم المميز لمنافسات الدورة التي شكلت فرصة لاستثمار أوقات فراغ الطلبة والطالبات في ممارسة الرياضة معتبرا نجاحها “نتاج عمل دؤوب ومخلص من جميع العاملين في اللجنة المنظمة”.

ونوه الوزير الراجحي بتعاون الهيئة العامة للرياضة والاتحادات والأندية والهيئات الرياضية في تنظيم البطولات والدورات بما يصقل مهارات المشاركين.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد في كلمة مماثلة إن هذا الحدث استهدف دعم النشاط الرياضي في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبدته مؤسسات القطاعين العام والخاص في مقدمتها وزارتي (التربية) و(التعليم العالي) والهيئة العامة للرياضة ما أسهم في إنجاحه فنيا وتنظيميا.

وأضاف المقصيد أن (الاتحاد) يعمل وفق استراتيجية واضحة تستهدف تطوير الرياضة المدرسية إذ أطلق هذا العام دورات عدة منها (دوري المدارس لكرة القدم) ومسابقات أخرى في ألعاب جماعية و فردية فضلا عن دعمه النشاط الرياضي النسائي.

وتوج فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بلقب كأس التفوق إثر فوزه بأربع مسابقات هي كرة القدم (بنين) وكرة القدم للصالات (بنين) وكرة السلة (فتيات) والكرة الطائرة (بنين).

وفاز فريق جامعة الكويت بمنافسات كرة القدم للصالات (فتيات) في حين فاز فريق جامعة الخليج بمسابقة الكرة الطائرة (فتيات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى